دافع الانجار وعلاقتة بالافكار المستقبلية لدى طلبة الجامعة

المؤلفون

  • امال إسماعيل حسين

الكلمات المفتاحية:

دافع الإنجاز, الأفكار المستقبلية ,طلبة الجامعة

الملخص

يستهدف البحث الحالي التعرف الى:-
-1 دافع الإنجاز لدى طلبة الجامعة
-2 الفروق في دافع الإنجاز لدى طلبة الجامعة على وفق متغيري الجنس)ذكور-أناث(
والتخصص) علمي- انساني(
-3 الأفكار المستقبلية لدى طلبة الجامعة
-4 الفروق في الأفكار المستقبلية لدى طلبة الجامعة على وفق متغيري الجنس)ذكور-أناث(
والتخصص )علمي – انساني(
-5 العلاقة الأرتباطية بين دافع الأنجاز والأفكار المستقبلية لدى طلبة الجامعة
تحدد البحث الحالي بطلبة كلية التربية في الجامعة المستنصرية من كلا الجنسين)ذكو- أناث(
)2016- والتخصصين ) علمي – انساني( للد ا رسة الصباحية للعام الد ا رسي) 2015
تضمن البحث بناء مقياس الأفكار المستقبلية واعتمد مقياس دافع الإنجاز لدى طلبة كلية التربية
في الجامعة المستنصرية , وبعد تحليلهما منطقياً واحصائياً و التحقق من ثبات المقياسين وصدقهما
وتطبيقهما على عينة البحث والبالغة ) 200 ( طالبا وطالبة ظهرت النتائج الاتية
-1 وجود دافع الإنجاز لدى طلبة الجامعة
-2 عدم وجود فوق إحصائية لدافع الإنجاز بين طلبة الجامعة وفقا لمتغيري الجنس) الذك ور –الاناث
( والتخصص ) علمي – انساني(
-3 كذلك أظهرت النتائج ان طلبة الجامعة لديهم أفكار مستقبلية .
-4 عدم وجود فوق إحصائية في الأفكار المستقبلية بين طلبة الجامعة وفقا لمتغيري الجنس) الذك ور
– الاناث( ( والتخصص ) علمي – انساني(
-5 وجود علاقة ارتباطية بين دافع الإنجاز والأفكار المستقبلية لدى طلبة الجامعة .
ثم ظهر البحث ببعض التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

2020-09-20

كيفية الاقتباس

إسماعيل حسين ا. (2020). دافع الانجار وعلاقتة بالافكار المستقبلية لدى طلبة الجامعة. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 18(2), 121–148. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/379

إصدار

القسم

Research Article