مدى إفادة مدرسي التاريخ في المرحلة المتوسطة من الشبكة العالمية للمعلومات (الانترنت) واتجاهاتهم نحو استعمالها

المؤلفون

  • دعاء عبد الخالق عبد الأمير الساعدي

الملخص

يهدف هذا البحث إلى معرفة:
1. مدى إفادة مدرسي التاريخ ومدرساته في المرحلة المتوسطة من الشبكة العالمية للمعلومات
)الانترنت( في التدريس .
2. الصعوبات التي تواجه مدرسي التاريخ ومدرساته عند استخدام الشبكه العالميه للمعلومات
)الانترنت( في التدريس .
3. اتجاه مدرسي التا ريخ ومدرساته نحو الشبكة العالمية للمعلومات )الانترنت( في تدريس مادة
التاريخ .
ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي حيث أعدت ثلاث أدوات هي : )استبانه خاصة
بدرجة الإفادة، استبانه خاصة بدرجة الصعوبات، مقياس لقياس الاتجاه (، وبعد التحقق من صدق
الأدوات وثباتها تم توزيعها على أف ا رد العينة البالغ عددهم ) 92 ( مدرس لمادة التاريخ ومدرسة، وقد تم
إج ا رء التحليلات الإحصائية المناسبة، حيث أظهرت نتائج البحث أن نسبة إفادة مدرسي التاريخ
ومدرساته من الشبكة العالمية للمعلومات )الانترنت( في التدريس هي نسبة إفادة عاليه، فيما كانت
الصعوبات التي تواجههم عند الاستخدام عاليه جدا، فضلا عن الاتجاهات الايجابية لدى مدرسي
مادة التاريخ ومدرساته نحو استخدام الشبكة العالمية للمعلومات )الانترنت( في تدريس مادة التاريخ،
وفي ضوء نتائج الد ا رسة أوصت الباحثة بعدد من التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

2020-09-20

كيفية الاقتباس

عبد الخالق عبد الأمير الساعدي د. (2020). مدى إفادة مدرسي التاريخ في المرحلة المتوسطة من الشبكة العالمية للمعلومات (الانترنت) واتجاهاتهم نحو استعمالها. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 18(2), 101–126. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/398

إصدار

القسم

Research Article