الفروق الفردية في اساليب التعلم لفيرمونت لدى طلبة الجامعة بحسب الجنس والتخصص والمرحلة

المؤلفون

  • سحر هاشم محمد

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على :-
-1 اساليب التعلم الشائعة لدى طلبة الجامعة .
-2 الفروق في اساليب التعلم بحسب متغير الجنس ) ذكور- اناث( والتخصص ) علمي- انساني(
والمرحلة ) اولى- ا ربعة(
ولتحقيق ذلك تم تبنى مقياس فيرمونت لاساليب التعلم وبعد التحقق من خصائصه السيكومترية من
حيث الصدق والثبات طبق على عينة مكونة من ) 400 ( طالب وطالبة واظهرت النتائج ان اكثر
اساليب التعلم شيوعا لدى طلبة الجامعة هو اسلوب النماذج الذهنية ، وان طلبة التخصص العلمي
اكثر استخداما لاست ا رتيجات المعالجة وان الاناث وطلبة المرحلة ال ا ربعة اكثر استخداما للنماذج الذهنية
، واستكمالا للبحث الحالي توصل الباحثان لبعض التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

2020-09-20

كيفية الاقتباس

هاشم محمد س. (2020). الفروق الفردية في اساليب التعلم لفيرمونت لدى طلبة الجامعة بحسب الجنس والتخصص والمرحلة. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 18(2), 161–182. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/400

إصدار

القسم

Research Article