الاتجاهات نحو استخدام منصة التعلم الإلكتروني بين المحاضرين في الجامعة المستنصرية زمن جائحة كورونا
الكلمات المفتاحية:
الاتجاهات، منصة التعليم الإلكتروني، جائحة كوروناالملخص
مفهوم الاتجاه نحو منصة التعلم الإلكتروني ليس جديدًا، وانما تم التعامل معه منذ أن تم استخدام التكنولوجيا (خاصة الفصول الدراسية) لأول مرة في عملية التعلم والتعليم. ومع ذلك، فإن الاتجاه نحو استخدام منصة التعلم الإلكتروني في العراق لا يزال (على حد علم الباحث) غير معروف في زمن انتشار جائحة كورونا. وبناءً على ذلك استهدف البحث تقصي هذا الاتجاه نحو استخدام منصة التعلم الإلكتروني بين المحاضرين في الجامعة المستنصرية. بلغ المشاركون 150 محاضرًا، تم اختبار اتجاهاتهم نحو منصة التعلم الإلكتروني عن طريق استبيان تم إعداده خصيصًا لهذا الغرض. أظهرت النتائج التي تم التوصل إليها أن المشاركين لديهم اتجاه إيجابي نحو استخدام منصة التعلم الإلكتروني، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاه نحو منصة التعلم الإلكتروني بين الذكور والإناث. أخيرًا، أوصت الدراسة ببعض التوصيات بناءً على النتائج التي تم التوصل إليها.