استراتيجية الإقناع في الصورة التشبييية في الخطاب القرآني

المؤلفون

  • حازم طارش حاتم

الكلمات المفتاحية:

(الإقناع، الصورة، الخطاب)

الملخص

تتغاير استراتجيات المتكم لتغاير المتمقي، فضلاً عف ذالك السياق التمقي، وهذا التغاير محكو
بطبيعة الأهداف التي يتوخاىا المتكم في المتمقي، اوستراتيجية الإقناع واحدة من استراتيجيات
الانسجام، فالمتكلم يقدم كلامه  في ضوء استراتيجية معين، فالمتكلم يقدم كلامه في ضوء استراتيجية في التواصل يفشل الاقناع، والصورة التشبيهية من اهم السبل الاقناعية في الخطاب القرأني، وقد تتت هذه الاهمية من طريقتها الخاصة في قديم المعنى، وتأثيرها في المتلقي، لانها تتجاوز الوظيفة الجمالية الامتاعية الى الوظيفة الايحائية التأثيرية التي تجسد الافكار وتقرب الرؤى، كونها تجعل غير المحسوس محسوسا، او العكس.  

التنزيلات

منشور

2020-09-20

كيفية الاقتباس

طارش حاتم ح. (2020). استراتيجية الإقناع في الصورة التشبييية في الخطاب القرآني. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 18(2), 1–18. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/373

إصدار

القسم

Research Article