اثر اسلوب السرد القصصي المتبادل في تنمية الكفاءة الاجتماعية لدى الايتام
الملخص
هدف البحث الحالي الى التعرف على ) اثر اسلوب السرد القصصي المتبادل في تنمية الكفاءة الاجتماعية لدى الايتام ) في مدينة بغداد وقد تبنت الباحثة (المنهج التجريبي ذو الضبط الجزئي) للتحقق من اهدافه وفرضياته على عينة قدرها (20) من التلاميذ الايتام التابعين لتربية الكرخ الثانية و بواقع (10) تلاميذ ايتام للمجموعة التجريبية و(10) للمجموعة الضابطة وقامت الباحثة :
- تبني مقياس ( عريان ,2018) للكفاءة الاجتماعية , وثم استخراج الصدق والثبات
بناء برنامج ارشادي (باسلوب السرد القصصي المتبادل ) على وفق الاتجاه (الادلري) واظهرت النتائج بان لهذا الاسلوب اثر واضح في تنمية الكفاءة الاجتماعية .
التنزيلات
منشور
2021-09-01
كيفية الاقتباس
عبدالواحد كاظم النصراوي م. . ., & جبر خلف أ. . (2021). اثر اسلوب السرد القصصي المتبادل في تنمية الكفاءة الاجتماعية لدى الايتام . مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 22(3), 630–654. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/1008
إصدار
القسم
Research Article