فعالية التعليم المدمج في تنمية مهارات التصميم الفني لطلبة كلية الفنون الجميلة في مادة تطبيقات الرسم بالحاسوب

المؤلفون

  • وليد علي حبيب

الكلمات المفتاحية:

التعليم المدمج، التصميم الفني، تطبيقات الرسم بالحاسوب.

الملخص

"فعالية التعليم المدمج في تنمية مهارات التصميم الفني لطلبة كلية الفنون الجميلة في مادة تطبيقات الرسم بالحاسوب" ولتحقيق هدف البحث صاغ الباحث الفرضية الصفرية الاتية: "لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (٠,٠٥) في متوسط درجات تحليل تصاميم الطلبة قبليا وبعديا"، وتحدد البحث بطلبة كلية الفنون الجميلة – جامعة ديالى – المرحلة الثالثة – الدراسة الصباحية العام الدراسي 2019-2020، وقد اختار الباحث منهج البحث التجريبي ثم التصميم التجريبي المناسب لمجموعة واحدة، وبعد ذلك اعد اداة البحث وهي استمارة تحليل (استمارة ملاحظة) مكونة من (18) فقرة وقد تحقق من صدقها وثباتها، وتحقق الباحث من الفرضية الصفرية وتم رفضها لوجود فروق دالة احصائيا لصالح التطبيق البعدي، وخرج الباحث بمجموعة من الاستنتاجات، والتوصيات، والمقترحات.

التنزيلات

منشور

2022-09-29

كيفية الاقتباس

وليد علي حبيب. (2022). فعالية التعليم المدمج في تنمية مهارات التصميم الفني لطلبة كلية الفنون الجميلة في مادة تطبيقات الرسم بالحاسوب. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 23(2), 243–252. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/1136

إصدار

القسم

Research Article