الخصائص الدلاليّة التركيبيّة في لغة الخطاب الإعلاميّ

المؤلفون

  • طارق عبد عون الجنابي
  • حيدر محمد عبد

الملخص

إنّ اللغةَ في واحدٍ من أبرزِ مفاهيمها، هي: ذلكَ النظامُ من الرموزِ الصوتيّة الذي يُعَدُّ التواصلُ، أو الإبلاغُ، أو التأثيرُ من أهمِّ أهدافِه. وعادةً ما تكونُ اللغةُ على درجةٍ عاليةٍ من التعقيدِ تدعو إلى الاستعانةِ بأكثرَ من منهجٍ لبيانِ معاني تلكَ الرموزِ أو تحليلِها. وقد رأى كثيرٌ من العلماءِ أنّ اللغةَ"يجبُ أنْ تتعاضدَ الجهودُ والمناهجُ في تحليلِها، فافترضوا أنّها تتجزّأ إلى أجزاءٍ أو تُقسم على مستوياتٍ ، يَتمتّعُ كلُّ مستوىً منها بخصائصَ عامّةٍ يُمكنُ عن طريقِها الوقوفُ على أسرارِ مضمونِ هذا المستوى في الدّلالة

 

التنزيلات

منشور

2020-09-20

كيفية الاقتباس

عبد عون الجنابي ط. ., & محمد عبد ح. . (2020). الخصائص الدلاليّة التركيبيّة في لغة الخطاب الإعلاميّ. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 16(4), 49–62. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/241

إصدار

القسم

Research Article