علاقة الدافعية نحو الإنجاز الأكاديمي بمستوى الطموح لدى طلبة الجامعة

المؤلفون

  • Kathem Mohsen Kwetaa Mohammed Al Kaabi

الكلمات المفتاحية:

الدافعية نحو الإنجاز الأكاديمي, مستوى الطموح , طلبة الجامعة

الملخص

هدف البحث التعرف على الدافعية نحو الاجاز الاكاديمي ومستوى الطموح ، وماهي العلاقة بينهما لدى طلبة الجامعة ، ولغرض التحقق من ذلك قام ببناء المقياس الاول والذي تكون من(32) فقرة واضا قام الباحث ببناء مقياس مستوى الطموح والمكون من (30) فقرة ، وبعد التأكد من الخصائص السايكومترية لاداتي البحث طبقا على عينة البحث والبالغة (400) طالب وطالبة من طلبة الجامعة اختيروا بطريقة الطبقية العشوائية، اظهرت النتائج ان افراد العينة لديهم دافعية نحو الاجاز الاكاديمي وكذلك مستوى الطموح بشكل جيد ، واظهرت النتائج الاحصائية وجود علاقة ارتباطية طردية موجبة بين المتغيرين لدى الطلبة ، وهذا يرجع الى اهتمام الطلبة وطموحهم لغرض الوصول الى الهدف المطلوب وهو التفوق والحصول على مستوى عالي في التحصيل ، وبناءً على نتائج البحث الحالي تم التوصل الى بعض التوصيات والمقترحات المستقبلية .

التنزيلات

منشور

2021-03-10

كيفية الاقتباس

Mohsen Kwetaa Mohammed Al Kaabi, K. . (2021). علاقة الدافعية نحو الإنجاز الأكاديمي بمستوى الطموح لدى طلبة الجامعة. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 22(1), 193–208. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/826

إصدار

القسم

Research Article