أثر أنموذج أبعاد التعلم لمارزانو في اكتساب مفاهيم مادة حقوق الإنسانعند طلبة كلية القانون

المؤلفون

الملخص

ملخص البحث

يهدف البحث إلى معرفة أثر أنموذج أبعاد التعلم لمارزانو في اكتساب مفاهيم مادة حقوق الإنسان عند طلبة كلية القانون، وحدد الباحث طلبة كلية القانون / جامعة بغداد لتكون عينة بحثه وكانت متكونة من (111) طالبا وطالبة موزعين على شعبتين دراسيتين، وتحقق الباحث من السلامة الداخليّة والخارجيّة للتصميم التجريبيّ ، وذلك بتحديد العوامل التي يمكن أن تؤثر في المتغير، واعدَّ الباحث مستلزمات البحث من خطط التدريس مكوّنة من (15) موضوعاً، واعدَّ الباحث اختباراً تكوّن من (20) فقرة من نوع الاختيار من متعدد، واستعمل الباحث الوسائل الإحصائية المناسبة لإتمام بحثه ، وأظهرت النتائج تفوق طلبة المجموعة التجريبية الذين درسُوا على وفق أنموذج أبعاد التعلم لمارزانو على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسُوا على وفق الطريقة التقليدية في اكتساب مفاهيم مادة حقوق الإنسان.

 

منشور

2020-09-20

كيفية الاقتباس

جوامير أ. ع. د. . (2020). أثر أنموذج أبعاد التعلم لمارزانو في اكتساب مفاهيم مادة حقوق الإنسانعند طلبة كلية القانون. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 20(2). استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/490

إصدار

القسم

Research Article