الانفتاح على الخبرة وعلاقته بالتفكير المزدوج لدى طلبة الجامعة

المؤلفون

  • علياء جاسم محمد

DOI:

https://doi.org/10.47831/mjse.v22i4.1041

الكلمات المفتاحية:

الانفتاح على الخبرة، التفكير المزدوج.

الملخص

يستهدف البحث الحالي الى تعرف: 1-الانفتاح على الخبرة لدى طلبة الجامعة. 2-التفكير المزدوج لدى طلبة الجامعة. 3-العلاقة الارتباطية بين الانفتاح على الخبرة والتفكير المزدوج لدى طلبة الجامعة.4- الفروق في العلاقة الارتباطية بين الانفتاح على الخبرة والتفكير المزدوج لدى طلبة الجامعة على وفق متغيري: أ-الجنس (ذكور-اناث). ب-ا لتخصص (علمي-انساني). وقد اعتمدت الباحثة مقياس (الاسدي،2020) للانفتاح على الخبرة ومقياس (العامري،2013) للتفكير المزدوج وبعد استخراج الخصائص السيكومترية للمقياسين تم تطبيق الاداتان على عينة بلغت (200) طالب وطالبة من طلبة الجامعة وقد تم التوصل الى النتائج التالية: 1- تتمتع عينة البحث بالانفتاح على الخبرة. 2-تتمتع عينة البحث بالتفكير المزدوج. 3-توجد علاقة ارتباطية بين الانفتاح على الخبرة والتفكير المزدوج لدى طلبة الجامعة. 4-توجد فروق في العلاقة الارتباطية بين الانفتاح على الخبرة والتفكير المزدوج على وفق متغير الجنس ولصالح الذكور ولا توجد فروق على وفق متغير التخصص. وفي ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة الى مجموعة من التوصيات والمقترحات.

 

التنزيلات

منشور

2021-12-01

كيفية الاقتباس

Alyaa Jasim Mohammed. (2021). الانفتاح على الخبرة وعلاقته بالتفكير المزدوج لدى طلبة الجامعة. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 22(4), 288–301. https://doi.org/10.47831/mjse.v22i4.1041

إصدار

القسم

Research Article

الفئات