التدفق النفسي لدى طلبة الثانوية المتميزين وعلاقته بتنظيم الذات لديهم
الملخص
يستهدف البحث الحالي تعرف:
أولاً – التدفق النفسي لدى الطلبة المتميزين.
ثانياً- الفروق في التدفق النفسي على وفق متغير الجنس (ذكور ، إناث).
ثالثاً- تنظيم الذات لدى الطلبة المتميزين .
رابعاً- الفروق في تنظيم الذات على وفق متغير الجنس (ذكور ، إناث).
خامساً- طبيعة العلاقة الإرتباطية بين متغيرا البحث ( التدفق النفسي ، وتنظيم الذات ).
تألفت عينة البحث من (314) طالباً وطالبةً من طلبة المدارس الثانوية المتميزين في تربية بغداد (الكرخ ، الرصافة ) ، وتم تطبيق مقياسي البحث ( التدفق النفسي ، تنظيم الذات) ، وبإستعمال معامل إرتباط بيرسون والإختبار التائي (t-test) ، أظهرت نتائج البحث : وجود علاقة إرتباطية موجبة بين متغير ( التدفق النفسي ) ومتغير ( تنظيم الذات ) لدى طلبة المدارس الثانوية المتميزين ، وفي ضوء النتائج تمخضت توصيات ومقترحات .
التنزيلات
منشور
2020-09-20
كيفية الاقتباس
وادي باهض العكيلي م. . د. ج. ., & فرحان خنجر المحمداوي م. د. ه. . (2020). التدفق النفسي لدى طلبة الثانوية المتميزين وعلاقته بتنظيم الذات لديهم. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 16(4), 379–415. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/264
إصدار
القسم
Research Article