أثر إستراتيجية الصور المقطعة في تحصيل مادة الجغرافية لدى طلاب الصف الرابع الأدبي والدافعية نحوها

المؤلفون

  • م. د. حيدر شاكر نايف

الملخص

      يرمي هذا البحث إلى معرفة أثر إستراتيجية الصور المقطعة في تحصيل مادة الجغرافية لدى طلاب الصف الرابع الأدبي والدافعية نحوها. وتكونت عينة الدراسة من (60) طالباً. وزعت عينة الدراسة على مجموعتين بواقع (30) طالبا للمجموعة التجريبية التي درست باستعمال استراتيجيه الصور المقطعة و(30) طالباً للمجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية ثم كافأ الباحث بعدد من المتغيرات (المعرفة السابقة، اختبار الذكاء، العمر الزمني، الدافعية) اعتمد الباحث أداتين لقياس متغيرات البحث الأداة الأولى اختبار تحصيلي تألف من (54) فقرة أما الأداة الثانية فهي مقياس الدافعية المؤلف من (50) فقرة وتأكد الباحث من صدقهما وثباتهما وخصائصهما السايكومترية  وباستعمال الحقيبة الإحصائية ( (spssدلت النتائج إلى صالح  طلاب المجموعة التجريبية.

التنزيلات

منشور

2021-06-02

كيفية الاقتباس

شاكر نايف م. د. ح. . (2021). أثر إستراتيجية الصور المقطعة في تحصيل مادة الجغرافية لدى طلاب الصف الرابع الأدبي والدافعية نحوها. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 22(2), 633–648. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/917

إصدار

القسم

Research Article