أثر استراتيجية مثلث الاستماع في تحصيل مادة الاجتماعيات لدى طلبة الصف الثاني المتوسط

المؤلفون

  • م. أمجاد خلف فياض الكناني

الكلمات المفتاحية:

(استراتيجية ، مثلث الاستماع ، التحصيل)

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على اثر استراتيجية مثلث الاستماع في تحصيل طلبة الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات)

    تكونت عينة البحث من (60) طالب من متوسطة عمر بن عبد العزيز التابعة إلى تربية الرصافة الأولى للعام الدراسي (2018-2019)

وفي ضوء نتائج البحث يمكن للباحثة ان تستنتج ما يأتي

  • ان استعمال استراتيجية مثلث الاستماع في تدريس مادة الاجتماعيات للصف الثاني المتوسط تؤدي إلى رفع مستوى تحصيل الطلبة في مادة الاجتماعيات.
  • تحقق استراتيجية مثلث الاستماع مهارة الاستماع والإصغاء والنقاش وصياغة الأسئلة وتوجيهها.

التنزيلات

منشور

2020-10-09

كيفية الاقتباس

خلف فياض الكناني م. أ. . . (2020). أثر استراتيجية مثلث الاستماع في تحصيل مادة الاجتماعيات لدى طلبة الصف الثاني المتوسط. مجلة المستنصرية للعلوم والتربية, 20(4), 487–502. استرجع في من https://edumag.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjse/article/view/544

إصدار

القسم

Research Article